| -->
نعرف اونلاين نعرف اونلاين

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تحويل شاشة اوتوكاد AutoCAD 2020/2021 الي كلاسيك Classic

 

تحويل شاشة اوتوكاد AutoCAD 20202021  الي كلاسيك Classic

تحويل شاشة اوتوكاد AutoCAD 20202021  الي كلاسيك Classic

قبل ان نتحدث عن طريقة تحويل شاشة اوتوكاد(autoCAD) 2020 و2021 ، من الشاشة الافتتاحية الحديثة او المطورة ، الي شاشة اوتوكاد الكلاسيك أو الشاشة الخاصة بالاصدارات القديمة .

هذا لا يعني ان عند تحويل عرض البرنامج الإصدار الحديث الي عرض كلاسيك. قد يفقد المميذات الجديدة، هذا بالطبع غير صحيح ، لأننا فقط نقوم بإعادة توزيع القوائم ، التي تشمل علي الأوامر المستخدمة في التصميم الهنسي لتأخذ الشكل التقليدي الكلاسيك ، ولها أهمية للمصمم للوصول بشكل سريع للاوامر المستخدمة التي اعتاد عليها.

 

شاشة اوتوكاد (AutoCAD) 2020/2021  الشكل الحديث، وخيار classic غير موجود كما هو موضح بالصورة .


شاشة اوتوكاد (AutoCAD) 2020/2021 شكل الكلاسيك وخيار classic موجود كما هو موضح بالصورة .


في الإصدارات السابقة ، كنا نذهب الي ايقونة ( Workspace Switching ( في شريط المعلومات الذي يقع اسفل الشاشة، ويأخذ شكل الترس ، فنجد من الخيارات المتاحة Classic .

 

اما الإصدارات الحديثة نجد أن هذا الخيار غير موجود . فنجد بعض المواقع تقوم بتصميم ملف لتحميلة علي جهاز الكمبيوترليتم إضافة هذا الخيار . اما في هذا الموضوع سنقوم بإنشاء الخيار Classic من داخل البرنامج لنتحكم في ما نريد ان نراة علي الشاشة من قوائم .


 خطوات تغيير شاشة اوتوكاد (AutoCAD) 2020 أو2021 الي كلاسيك

1- النقر بالماوس علي قائمة manage  كما هو موضح بالصورة .


2- النقر علي ايقونة User Interface .


3- تفتح نافذة جديدة الموضحة ننقر بالزر الأيمن بالماوس علي workspacesلتفتح قائمة 

     نختار منها New workspaces  .


4- يفتح مربع نكتب فية اسم صفحة العمل الجديدة  Classic. شاهد الصورة الموضحة .



5-  نلاحظ ظهور خيار classic كما هو موضح بالصورة.


6- نذهب علي الجانب الأيمن للنافذة Workspace contents ونضغط علي Customize Workspace  .



7- تظهر الأدوات الموضحة بالصورة الاتية علي الجانب الايسر للنافذة.



8- نذهب مرة اخري لجهة اليسار من النافذة ونحدد علي Menus لتظهر قوائم اوتوكاد جهة اليمين كما هو موضح بالصورة الاتية.




9- نقوم بالنقر بالماوس علي علامة + بجانب Toolbars لفتح قوائم اوتوكاد .



10- نقوم بإختيار القوائم التي سوف تظهر في نافذة اوتوكاد classic . بالنقر بالماوس في المربع الجانبي لكل قائمة لتظهر علامة صح، وهي قوائم (Draw-Modify-Properties-Layers-Standard-Ucs) .




11- بعد التحديد علي القوائم التي ستظهر نذهب بالماوس الى الجانب الايمن للنافذة وننقر بالماوس علي Done . نلاحظ ان قائمة Classic تظهر علي الجهة اليسرى .



12- نذهب بالماوس لقائمة General في الجانب اليمين اسفل النافذة ، نلاحظ بجانب الخيار Menu bar ( off )، نضغط علي السهم الصغير ونختار ( on ) ،ثم النقر علي ( Ok ) للموافقة علي تطبيق النافذة الجديدة .


13- نذهب الي ايقونة Workspace Switching في شريط المعلومات اسفل الشاشة ، وننقر عليها بالماوس نلاحظ ظهور الخيار Classic وبالنقر علية تظهر نافذة الخيار Classic  التي نريد تطبيقها. كما هو موضح بالصورة التالية .




 يمكنك مشاهدة التطبيق العملي علي اليوتيوب بالنقر علي الفيديو التالي



***********************


***********************

زائرينا الكرام : أهلا بكم دائماً معنا نذكركم الاشتراك في قناتنا تشجيعآ لنا للاستمرار و لتقديم الافضل لينال اعجابكم وحتى يصلكم كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم : محمد أبوبكر

بقلم : محمد أبوبكر

مصمم جرفيك معماري مهتم جدا بمجال التصميم و الاخراج والتكنولوجيا وبرامج التصميم الهندسي وبرامج الكمبيوتر المختلفة هدفى هو الارتقاء بمهارات التصميم الهندسي والعمل علي الكمبيوتر بإحترافية ودقة عالية ومؤسس مدونة نعرف اونلاين .

ليست هناك تعليقات:

  • ***يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نعرف اونلاين وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب***.

    تابع

مدونة نعرف اونلاين هى مدونة عربية مصرية مهتمة بمجال التصميمات الهندسية والمعمارية والاندسكيب و التكنولوجيا وبرامج الكمبيوتر المختلفة , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال قناتنا على اليوتيوب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجدد فيما تقوم بة العديد من المفاهيم و الشروحات فى مجالات الويندو والاندروريد, , انشئت المدونة في نهاية عام 2019 و الغرض منها هو تقديم كل جديد وماهو حديث فى مجالات برامج الكمبيوتر و التصميمات الهندسية والمعمارية و التكنولوجيا والتقنيات ,

جميع الحقوق محفوظة

نعرف اونلاين

2018