| -->
نعرف اونلاين نعرف اونلاين

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تشغيل التصحيح الإملائي في وورد 2019

 

تشغيل التصحيح الإملائي في وورد 2019

التدقيق الإملائي .  في وورد 2019

الهدف من التدقيق الاملائي في وورد، هو اكتشاف الكلمات التي يحتمل ان يكون بها خطاء غير مقصود اثناء كتابة النص او التقرير. مما يجعل الفهم المراد من الجملة يأخذ منح اخر غير المستهدف. وينقسم التدقيق الاملائي في برنامج وورد الي حالتين من الأخطاء، وهي كلاتي: -

     1- وضع خط احمر متعرج أسفل الكلمات المقترح تصحيحها (خطاء إملائي).
       2- وضع خط ازرق أسفل كلمة واحدة (خطاء نحوي).
    

في حالة عدم ظهور الخطوط الحمراء والزرقاء أسفل الكلمات التي يحتمل أن يكون بها خطاء، يجب تنشيط التدقيق الاملائي في ملف الوورد بالطريقة الاتية: -


خطوات تنشيط التدقيق الإملائي 

1- النقر على قائمة ملف (file).

2- النقر على خيارات (option).

3- النقر على تدقيق (proofing) في القائمة الجانبية للنافذة.


4- في أسفل النافذة (عند التصحيح الاملائي والنحوي في word). نضع علامه صح عند تدقيق إملائي اثناء الكتابة، وكذلك نختار الخيارات الثلاثة التالية كما هو موضح بالصورة.
5- النقر على موافق (ok).

نلاحظ ان الملف الذي قمنا بتنشيط التدقيق الإملائي له، ظهر به تحت بعض الكلمات التي تحتاج الي تدقيق إملائي الخط الاحمر المتعرج والخط الازرق.


خطوات التصحيح للكلمات

*الخط الاحمر المتعرج (حالات ظهوره).

1- عدم وجود مسافة بين كلمتين صحيحتين أو أكثر من كلمتين.
2- زيادة او نقص حرف مما يغير معني الكلمة.

لتصحيح هذه الكلمات، نقف بالماوس على الكلمة التي تحتها الخط الاحمر. والنقر بالزر الايمن للماوس لتظهر قائمة بها عدة كلمات يقترحها البرنامج لنختار الكلمة الصحيحة منها.

ملحوظة:-

لا يعني أن قاموس الكلمات التي يقوم البرنامج باختيار التصحيح الإملائي لها، فيه جميع المصطلحات والكلمات المقصود وضعها في النص.

لذلك يجب تغذية قاموس الكلمات لبرنامج وورد بهذه المصطلحات إن لم توجد به كما هو موضح بالصورة والخطوات الاتية:

1- النقر بالزر الايمن للماوس على الكلمة التي تحتها الخط الاحمر.

2- تظهر قائمة التصحيح وبها الكلمات المقترحة، ننقر على خيار (اضافة الي القاموس).


نلاحظ أن جميع الكلمات او المصطلحات لنفس الكلمة وتحتها خط احمر متعرج، تم إذالة الخط الاحمر من أسفلها ليعتبرها البرنامج كلمات صحيحة.


*الخط الازرق أسفل الكلمات

وهو يظهر لكلمة واحدة، ولا يوجد خطاء إملائي بها، ويظهر في حالة وضع مسافة ذائدة بين الكلمة والفصلة أو النقطة أو نقط تحت حرف الياء الذي يقع في نهاية كلمة أو وضع الكلمة في الجملة.

ولتصحيح هذه الكلمة، ننقر بالزر الايمن بالماوس على الكلمة التي تحتها خط ازرق، ونختار الكلمة التي قام البرنامج بتصحيح وضعها في الجملة. شاهد الصورة الموضحة.


انقر على الفيديو التالي لتشاهد الشرح العملي على اليوتيوب



***********************


***********************

زائرينا الكرام : أهلا بكم دائماً معنا نذكركم الاشتراك في قناتنا تشجيعآ لنا للاستمرار و لتقديم الافضل لينال اعجابكم وحتى يصلكم كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم : محمد أبوبكر

بقلم : محمد أبوبكر

مصمم جرفيك معماري مهتم جدا بمجال التصميم و الاخراج والتكنولوجيا وبرامج التصميم الهندسي وبرامج الكمبيوتر المختلفة هدفى هو الارتقاء بمهارات التصميم الهندسي والعمل علي الكمبيوتر بإحترافية ودقة عالية ومؤسس مدونة نعرف اونلاين .

ليست هناك تعليقات:

  • ***يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نعرف اونلاين وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب***.

    تابع

مدونة نعرف اونلاين هى مدونة عربية مصرية مهتمة بمجال التصميمات الهندسية والمعمارية والاندسكيب و التكنولوجيا وبرامج الكمبيوتر المختلفة , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال قناتنا على اليوتيوب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجدد فيما تقوم بة العديد من المفاهيم و الشروحات فى مجالات الويندو والاندروريد, , انشئت المدونة في نهاية عام 2019 و الغرض منها هو تقديم كل جديد وماهو حديث فى مجالات برامج الكمبيوتر و التصميمات الهندسية والمعمارية و التكنولوجيا والتقنيات ,

جميع الحقوق محفوظة

نعرف اونلاين

2018